“الثقافة” تصدر مجموعات قصصية ضمن سلسلة إبداعات شابة




أصدرت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مجموعات قصصية جديدة للعام 2013 ضمن سلسلة "إبداعات شابة"، وهي مجموعة "سأعيش" للكاتبة حليمة الرولي وتضم 13 قصة تعبر عن العالم الافتراضي وما يدور فيه من علاقات وأحداث ومفاجآت بجانب التمرد على قيم المجتمع، وترى أن للمرأة دوراً فيه وعليها أن تتحمل تبعاته، إضافة إلى قصة عن ذوي الإعاقة عبر شخصية تمضي بها حتى تحقق آمالها بين المجتمع والناس .

وتضمنت الإصدارات قصة الأطفال "رحلة حمد في مدينة دبي" للكاتبة شيماء محمد المرزوقي وتدور حول زيارة حمد مع أبيه إلى أهم معالم مدينة دبي مثل برج خليفة وحديقة الحيوان وغيرها .

كما تضمنت الإصدارات خواطر قصصية لمؤلفتها مهرة سالم الكندي التي استوحتها من مواقف الحياة واختارت لها عنوان "عنهم أحدثكم" وتحتوي على 30 خاطرة قصصية جمعت في أسلوب كتابتها بين فني الخاطرة والقصة القصيرة .


أما قصة الأطفال "فرفور المشاكس" للكاتبة زينب عامر العيسائي فمستوحاة من مواقف حدثت لأطفال الكاتبة، وتسرد فيها قصة فرفور الولد الصغير في الرابعة من عمره الذي يحب اللعب والحركة، وتحدث له أمور عديدة نتيجة مشاغبته وتنهي الكاتبة جميع القصص بنصائح مفيدة للأطفال .

وتشتمل الإصدارات على مجموعة قصصية بعنوان "خيال الواقع" للكاتب محمد عبدالله المشرخ، وتضم 15 قصة مزج فيها الكاتب بين الخيال والواقع . (وام)


http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/8d06d5ba-3d20-45cc-9ac0-d324bcbfbb9b