مدونات السرد والشعر في حفلات التوقيع

تواصلت، مساء أمس الأول، حفلات التوقيع في المعرض، حيث وقع الدكتور أسامة كامل اللالا على كتاب دليلك إلى ساعتك البيولوجية الصادر عن المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أعقبه توقيع الدكتور عبدالوهاب إبراهيم أبو سليمان على كتابه التركُ في التشريع والتكليف دراسة أصولية فقهية مقاصدية، الصادر عن مركز دراسات مقاصد الشريعة الإسلامية في مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي .

كما وقع الشاعر والناقد العراقي صالح هويدي على مجموعته الشعرية الأولى في انتظار أرورك الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، أعقبه توقيع الكاتبة البريطانية بترا كروسل كتابها دفاتر الأيام، مشاهدات وشهادات الراحل ويتمان، الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة والذي تضمن العديد من الفصول التي تؤرخ لذاكرة الشارقة المكانية والإنسانية والاقتصادية منها المقدمات والحقائق، في الدرب إلى الشارقة، تحولات المشهد، والمشهد الجديد .

كما وقع الإعلامي الأردني جعفر العقيلي على كتابيه ربيع في عمان وهو مجموعة قصصية صدرت عن دار أزمنة، وكتاب في الطريق إليهم الصادر عن دار ورد الأردنية وهو مجموعة من الحوارات مع نخبة من المبدعين العرب .

 

 

 

ووقعت الكاتبة الإماراتية شيماء محمد المرزوقي على كتابها التحديات التي تواجه اللغة العربية في دول الخليج العربية والدول العربية الأخرى الصادر عن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كما وقعت الكاتبة الإماراتية فاطمة عبد الله على روايتها الأولى مخطوطات الخواجة أنطوان الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، ضمن سلسلة إشراقات . أعقبه توقيع الشاعرة السعودية الدكتورة أروى عاشور على مجموعتها الشعرية ثورة امرأة الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت .

ووقع الناقد الجزائري الدكتور رشيد بو شعير على كتابه أدب الخليج العربي الحديث والمعاصر الصادر عن دار العالم العربي في دبي .

واختتمت حفلات التوقيع بالشاعر الإماراتي حسن النجار ومجموعته الشعرية حمام الروح الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة .

 

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/6a92a564-5713-4b0b-ae75-18f9548fc36d